الجمعة، 28 مايو 2010

رقص



الريح راقصة
على بساط
الرؤى
تلهو
بساقيها
في ليلة هجعت
من بعدنا
فزعا


تغري بألف احتمال
في تغنجها
ولا تبيح
الهوى
إلا إذا ارتفعا

مازلت
أهذي أنا الأرضي
عن دمها
وعن هلاوسها
عن غيمتين
وأشجار
وما عصرت
مني الشفاه
فأظما كلما
وقعا

مازلت أهذي
وهم يستلهمون
دمي
حتى إذا قلبوا الأوجاع
كنت
أنا
يا صاحبي
والوجعا

إن كنت للريح
ما جدوى الحصار
أعيديني
إلى
هوسي
لأول الماء
هل مازال يذكرني
إذ
كنت لي يومها
ظلا
ومنتجعا

أقسمت
لست أنا
من أيقظ البجعا

ولست
من سرق الألحان
وارتفعا

ألفيتني
طائرا
منذ
انفلات
دمي
فكيف عدت
ولم أبرح لكم
ضيعا

لو تجمعين
بي الشمل
الذي انفرطت حباته
لغة
أعدته لبياض
القلب
مجتمعا

هذا رماد
يعيد
الليل
جذوته
وما خبا في دمي
يوما
ولا رجعا

أنا ابن أمي
ولا أنسى
جميل
أبي


رغم الحطام
وليل لاجئ
ودروب
تصطلي
بعدك الإفتاء
والجمعا


يممت وجهي
إلى عينيك
منخدعا
يممت موتي
وميلادي إذا رجعا

يممت
جوعي
وآلام السنين
وما ينأى به
جرح
مازات أجرع
من ألوانه
جرعا

كل البلاد
التي ألقت
حقائبنا
كل المطارات
كل
الهاربين
وكل العائدين
سدى
والليل
والوجعا

مازلت أحمل
من أحزانهم
بلدا
مازلت أحمل
وهمي
والكمان
معا

جئنا إليك
وقد ضلت قوافلنا
في البيد
في ساعة الرمل والصحراء
حارقة وحرقة الشعر
لم تخلف من
الصبر والصبار
ما لسعا

لا تدعى
سببا للبين
لست
أنا
ولست أنت
وليس
ما ندعى
في قهرنا
ورعا

ليست هناك تعليقات: